أخبار الثورة العراقية الكبرى
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تجدد الاشتباكات بين الجيش والشرطة الاتحادية في الفلوجة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 66
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 17/01/2013
العمر : 28

مُساهمةموضوع: تجدد الاشتباكات بين الجيش والشرطة الاتحادية في الفلوجة   الجمعة 26 أبريل 2013 - 17:57



أثار الاشتباكات الليلية في الفلوجة/ تصوير (S.K)
تجدد الاشتباكات بين الجيش والشرطة الاتحادية في الفلوجة

الكاتب: SK
المحرر: RS
2013/04/26 21:33

المدى برس / الفلوجة
أفاد مصدر امني من شرطة الفلوجة، اليوم الجمعة، بتجدد الاشتباكات في منطقتي حي الجولان والحي السكني بين مسلحين وقوات من الشرطة الاتحادية، مؤكدا ان الاشتباكات مستمرة حتى ساعة اعداد هذا الخبر.
وقال المصدر في حديث إلى (المدى برس) أن "الاشتباكات بين مسلحين مجهولي الهوية وقوات من الشرطة الاتحادية منتشرة في مدينة الفلوجة تجددت بعد هدوء استمر لساعات".
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان "الاشتباكات مستمرة حتى هذه اللحظة ولا يمكن معرفة حصيلة لخسائر القوات الأمنية او المسلحين".
وأفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الجمعة، بأن تسعة من عناصر الشرطة الاتحادية سقطوا بين قتيل وجريح في الاشتباكات بين الشرطة الاتحادية ومسلحين مساء أمس الخميس في الفلوجة (62 كم غرب بغداد)، فيما رفعت القوات الامنية حظر التجوال المفروض على المدينة منذ أمس.
وكان مصدر في الشرطة العراقية أفاد، أمس الخميس، بأن اشتباكات عنيفة إندلعت بمختلف أنواع الأسلحة بين مسلحين وقوات الشرطة الاتحادية في منطقة الجولان شمالي الفلوجة ووسط الأحياء السكنية في المدينة واستخدمت فيها أسلحة ثقيلة وقاذفات اربي جي سفن وأسلحة رشاشة مختلفة.
وبين المصدر الذي طلب عدم الكشف عن إسمه أن "الاشتباكات اندلعت عقب هجمات متعددة نفذها المسلحون على نقاط أمنية للشرطة ، فيما فرضت القوات الأمنية فرضت حظرا للتجوال على قضاء الفلوجة التابع لمحافظة الانبار، وأغلقت الطرق المؤدية اليها "حتى اشعار آخر".
وتشهد محافظة الانبار، منذ اقتحام ساحة اعتصام الحويجة، الثلاثاء 23 نيسان 2013، هجمات مسلحة ضد عناصر الجيش والشرطة، إذ اعلنت وزارة الدفاع العراقية، أول أمس الأربعاء، 24 نيسان 2013، أن "إرهابيين مع متظاهرين" في الأنبار قاموا بقتل وإصابة ثمانية من جنودها في الهجوم الذي استهدف آلية تستخدم لنقل الدبابات والمدافع وعربة هامر، والسيطرة على سيارة من نوع ( بيك اب) تابعة للشرطة ومركب عليها سلاح مقاوم للطائرات وذلك على مقربة من ساحة إعتصام الرمادي، وبينت أن الجنود مع آلياتهم كانوا من ضمن فريق هندسي يقوم ببناء سدود ترابية لحماية الأراضي العراقية من خطر انهيار سدود في سوريا.
كما تعرضت مناطق متفرقة من البلاد غلى هجمات مسلحة على نطاق واسع طالت مناطق متفرقة من جنوب وجنوب غربي كركوك وجنوب الموصل ومناطق مختلفة من صلاح الدين والفلوجة والرمادي وأدت إلى مقتل وإصابة العشرات من قوات الجيش والشرطة والمسلحين أيضاً واحتراق العشرات من المركبات العسكرية المختلفة، فيما أدى انفجار سيارة مفخخة كانت موضوعة بالقرب من مدخل المدينة القديمة وسط النجف، أمس الخميس، إلى مقتل وإصابة 26 شخصا.
وجاءت تلك الأحداث كرد فعل على حادثة اقتحام ساحة الاعتصام في الحويجة،الثلاثاء الـ23 من نيسان 2013، والتي اسفرت عن مقتل وإصابة ما لا يقل عن 163 من المعتصمين وفقدان واعتقال مئات آخرين، في حين أعلنت وزارة الدفاع العراقية، انها هاجمت ساحة الاعتصام بعدما رفض المعتصمون الانصياع لأمر مغادرة الساحة وتعرضها لإطلاق نار من المعتصمين، وأكدت أنها تكبدت ثلاثة قتلى وتسعة جرحى من قواتها التي نفذت عملية اقتحام ساحة اعتصام الحويجة، وأكدت أن العملية أسفرت عن مقتل 20 من "الإرهابيين" الذين كانوا يتحصنون في ساحة الاعتصام واعتقال 75 آخرين، مبينة أنها عثرت على 45 قطعة سلاح وقنابل وآلات حادة داخل الساحة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://iraq.iraqrevolution.net
 
تجدد الاشتباكات بين الجيش والشرطة الاتحادية في الفلوجة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الثورة العراقية الكبرى :: الفئة الأولى :: أخبار الثورة العراقية الكبرى-
انتقل الى: